هولندا – ارتفاع أسعار البيوت مرة أخرى بعد انخفاضها السنة الفائتة

أفادت الجمعية الهولندية لوكلاء العقارات NVM أن المعروض من المنازل التي يشغلها مالكوها في هولندا قد انخفض خلال الربع الأخير من عام 2021 وارتفعت أسعار المساكن بشكل حاد مرة أخرى.

كشفت إحصائيات NVM التي أعلنتها اليوم أن سوق الإسكان الهولندي لا يهدأ. ارتفعت أسعار المنازل بنسبة 20.7% على أساس سنوي، وهو نفس الارتفاع تقريبًا في الفصول السابقة. ومع ذلك، يتخلى العديد من المشترين عن بحثهم وبالتالي تتراجع المنافسة.

وبحسب احصائيات نشرها موقعي آلخمين دابلاد وهولندا بالعربي، فقد بلغ عدد المنازل المباعة في الأشهر الأخيرة من العام الماضي 35.000 منزل أي أقل بنسبة 23% من العام الماضي، وأكثر بقليل من الربع السابق.

وكان متوسط سعر البيع خلال الربع الماضي 438.000 يورو. وهذا لا يتعلق فقط بالمنازل الكبيرة من شرائح أعلى. وأصبحت الشقق أكثر تكلفة أيضًا، بما يصل إلى 60.000 يورو في غضون عام.

ويقدر الخبراء من أرقام السوق أن الشباب سوف يستقرون على منازل بإمكانيات أقل مقابل أموالهم. بشكل عام، كان بإمكان الزوجين ذوي الدخل الجيد المزايدة سابقًا على منزل شبه منفصل، أما الآن فيذهبون إلى منزل به شرفة أو منزل في موقع أقل شهرة.

ووفقًا للبيانات المنشورة اليوم، سئم الباحثون عن منزل من ارتكاب الأخطاء باستمرار وأخذوا استراحة وأبلغوا وكلاء العقارات أن الأسعار مرتفعة للغاية وسينتظرون ليروا كيف سيتقدم سوق الإسكان.

وهناك جزء آخر من صائدي المنازل يقضي على كل الفرص. يدفع العملاء 10.000 يورو للتأكيد فقط على أنهم يريدون المنزل بالفعل. وأحيانًا ما يصل المبلغ إلى 50.000 يورو بين العرض الأول والثاني.

ووفقًا لفان ويجيردين، من NVM “هناك حديث عن سلوك تحريضي، وهو شعور بين المشترين بضرورة المزايدة على المنازل. وسعر الفائدة المنخفض له تأثير نفسي على ذلك”.

وكشفت البيانات الفصلية للجمعية الهولندية لوكلاء العقارات أنه تمت المزايدة على 80% من المنازل واستغرق بيع المنزل 23 يومًا في المتوسط. و95% من المنازل لم تزد فترة بيعها على ثلاثة أشهر.

___

تركيا – غرق سبعة مهاجرين حاولوا العبور إلى اليونان

arabicedit

السويد- لقاء مع وزيرة الخارجية السويدية

arabicedit

ألمانیا- وصول 700 ألف لاجئ أوكراني حتى الآن

arabicedit
KDC

مجانى
عرض