بايدن: سنستمر مع شركائنا “قسد – البيشمركة” لمكافحة داعش

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن مقتل زعيم تنظيم داعش أبو ابراهيم الهاشمي القريشي في سوريا في عملية نفذتها القوات الأميركية شمال غرب سوريا.
 
وقال بايدن في موقعه الرسمي، اليوم الخميس (3 شباط 2022) انه “في الليلة الماضية وبتوجيهاتي، نفذت القوات العسكرية الأميركية في شمال غرب سوريا بنجاح عملية لمكافحة الإرهاب لحماية الشعب الأميركي وحلفائنا، وجعل العالم مكاناً أكثر أماناً”.

وأكد بايدن أنه أوعز إلى وزارة الدفاع إلى استخدام طرق من شأنها تقليل الخسائر البشرية، وقال بأن القوات الأمريكية بعد اقترابها من المبنى الذي كان يتواجد فيه الزعيم الإرهابي، قام “بعملية جبانة يائسة” عبر تفجير نفسه بأفراد عائلته والآخرين المقيمن معه أيضاً.

وفي هذا الصدد قال بايدن: “سنواصل العمل مع حلفائنا وشركائنا المقربين – قوات سوريا الديمقراطية، قوات الأمن العراقية ، بما في ذلك البيشمركة الكردية. وأكثر من 80 عضوا في التحالف العالمي – لمواصلة الضغط على داعش لحماية وطننا.”

يذكر أن تنظيم داعش غير من تكتيكه الهجومي في الأشهر الأخيرة ونفذ عمليات عديدة في سوريا والعراق أغلبها كانت في مناطق الغالبية الكردية، إلا أن مقتل زعيم داعش ربما من شأنه أن يشكل ضربة قوية للتنظيم الارهابي.

___

بريطانيا – تهريب 40 مهاجر سوري عبر أيرلندا الشمالية

arabicedit

بريطانيا- الجالية الكردستانية تدعوا لتشجيع لاعبين في الكيك بوكسينغ

arabicedit

الأمم المتحدة – وفاة 3000 مهاجر في البحر العام الفائت

arabicedit
KDC

مجانى
عرض