بريطانيا – قطع الأدوية ولوازم الاستحمام عن طالبي اللجوء

كشفت رسالة لوزارة الداخلية أن طالبي اللجوء في الفنادق لن يحصلوا على أدوات النظافة غير الأساسية أو الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية.

وبهذا وفحسب صيحفة متيرو، فإن الأشخاص الفارين من أفغانستان الذين كان بعضهم قد عمل في الجيش البريطاني أو السلطات البريطانية أن هذه الخطوة تظهر أن الحكومة البريطانية “لم تعد تهتم” بهم بعد الآن.

يأتي ذلك بعد أن تم الكشف عن أن وزارة الداخلية تنفق 4.7 مليون جنيه إسترليني يوميًا لإيواء طالبي اللجوء في الفنادق، أي ما يقدر بنحو 127 جنيهًا إسترلينيًا للفرد.

فايز محمد صدقي هو حارس سابق في السفارة البريطانية في كابول. وسبق إجلاؤه مع زوجته وابنه بعد سيطرة طالبان على السلطة في أفغانستان في أغسطس/ آب الماضي. ويقيم في أحد هذه الفنادق منذ ما يقرب من 6 أشهر.

يقول فايز: “عندما نرى هذا النوع من ردود الفعل والقرار من وزارة الداخلية، فهذا يعني: من الآن فصاعدًا لا نهتم بك ولا نشعر بالقلق تجاهك، فأنت بحاجة إلى إدارة كل شيء بنفسك”. واشار إلى أن صديقه يقيم في فندق في واتفورد هو وعائلته ووصفه بأنه “غير نظيف” وأن الطعام الذي يحصلون عليه “ليس جيدًا”.

وتنص الرسالة التي تلقاها والموجهة من مشروع إعادة التوطين من أفغانستان في وزارة الداخلية على: “قدمنا حتى الآن بعض العناصر الإضافية بالإضافة إلى مدفوعات الائتمان الشامل والإقامة والوجبات المقدمة في الفنادق. نكتب إليكم لإبلاغكم أنه اعتبارًا من 11 فبراير (شباط) لن نوفر هذه العناصر الإضافية وستحتاج إلى شرائها بنفسك باستخدام مدفوعات الائتمان الشامل لديك”.

وتنص الرسالة على أن طالبي اللجوء سيستمرون في تلقي “الوجبات الرئيسية” بما في ذلك “أغذية وحليب الأطفال” ولكنهم لن يحصلوا بعد الآن على “وجبات خفيفة مجانية ومستلزمات النظافة (ياستثناء أدوات النظافة الأساسية) أو الأدوية التي تباع دون وصفة طبية”.

وتضيف الرسالة: “ستحتاج إلى دفع أجرة النقل أو سيارات الأجرة الخاصة بك إلى المواعيد”. وقال فايز إنه علم أن اللاجئين الآخرين المقيمين في فندقه تلقوا الرسالة أيضًا.

كانت وزارة الداخلية قد أبلغت لجنة الشؤون الداخلية في البرلمان يوم الأربعاء أن هناك حاليًا 25.000 طالب لجوء و12.000 لاجئ أفغاني في الفنادق، أي ما مجموعه 37.000 شخص.

وفي جلسة اللجنة يوم الأربعاء، أبلغت النواب أن الحكومة “متفائلة” بأنها ستجد طريقة جديدة للعمل مع المجالس “حول كيفية إدارة هذه التكاليف”. وقالت بريتي باتيل وزيرة الداخلية إن السياسة غير ملائمة على الإطلاق، وأضافت: “لا نريد أشخاصًا في الفنادق. السلطات المحلية “تكافح” لنقل اللاجئين الأفغان إلى أماكن إقامة دائمة”.

Metro – ukinarabic

___

وفاة إمراة من كوباني على الحدود الأوكرانية البولندية

arabicedit

الدانمارك- متحف عالمي لتخليد مآسي الهجرة واللجوء

arabicedit

الدانمارك- لقاء مع ممثل الحزب الاشتراكي الكردستاني في كوبنهاغن

arabicedit
KDC

مجانى
عرض