بولندا – انتهاكات بحق المهاجرين القادمين في الأشهر الأخيرة

 أعلن المفوض البولندي لحقوق الإنسان، أن المهاجرين وطالبي اللجوء المحتجزين مع عائلاتهم في المنشآت المغلقة داخل بولندا يتعرضون لمعاملة غير إنسانية. كما يعانون من ظروف معيشية قاسية بالإضافة للإهمال والافتقار إلى العناية الطبية.

وحذر المفوض البولندي لحقوق الإنسان مارسين ويشيك، من تدهور وضع أكثر من 1,600 شخص من المهاجرين وطالبي اللجوء المحتجزين في منشآت مغلقة، والذين يتعرضون لمعاملة قاسية وغير إنسانية بعد أن دخلوا البلاد عبر الحدود المشتركة مع بيلاروسيا في الأشهر الأخيرة بطرق غير شرعية سعياً للوصول وطلب اللجوء في دول الاتحاد الأوروبي.

وأعرب ويشيك عن قلقه، إزاء العواقب المترتبة على الأطفال الذين يتم وضعهم مع أسرهم في هذه المراكز التي تفتقر إلى البنى التحتية المناسبة.

ووفقا لـ ويشيك، فإن “الرعاية الطبية والنفسية المقدمة في هذه المؤسسات ليست كافية على الإطلاق، ويمكن أن تدهور صحة المهاجرين الذين هم ضعفاء أصلا بسبب سوء المعاملة في بلدانهم الأصلية”، لاسيما الأطفال، حيث أن الإقامة في هذه المراكز يمكن أن تؤثر سلبا على نموهم وتطورهم وأيضا حالتهم النفسية، بحسب رأي المفوض.

ويعتقد أن غالبية المهاجرين لا ينوون تقديم طلب اللجوء في بولندا، بل وجدوها طريقاً للوصل إلى دول أوروبية أخرى، فيما قالت تقارير صحفية أن حوالي 7700 شخص كانوا قد تقدمو بطلب اللجوء في بولندا، غالبيتهم من العراقيين والأفغال ودول أخرى مثل سوريا واليمن شمال افريقيا.

___

أمريكا- ممثل الكونفدراسيون يلتقي بعضوين في الكونغرس

arabicedit

الدانمارك- مركز الجالية يشارك في تظاهرة لأطراف كردستان إيران

arabicedit

ألمانيا – البدء بمحاكمة طبيب سوري بتهمة قتل معتقلين

arabicedit
KDC

مجانى
عرض