الهجرة الدولية تنتقد التمييز بحق الأجانب في أوكرانيا

انتقدت منظمة الهجرة الدولية فيما أسمته التمييز بحق مواطني الدولة الثالثة من المقيمين في أوكرانيا ممن يريدون أيضاً الفرار من الحرب الدائرة نحو دول جوارها.

وشدد مدير منظمة الهجرة الدولية أنطونيو فيتورينو في بيان له، على “ضرورة توفير الحماية والمساعدة الفورية بطريقة غير تمييزية وبشكل حضاري مناسب، بما يتماشى مع الضرورات الإنسانية لجميع الأشخاص المتضررين من النزاع طوال رحلتهم إلى بر الأمان، وطالب الدول المجاورة ضمان منح جميع الفارين من أوكرانيا حق الوصول دون عوائق إلى هذه الدول، بغض النظر عن وضعهم، ووفقا للقانون الإنساني الدولي”.

، “وقال فيتورينو “اسمحوا لي أن أكون واضحا، إن التمييز على أساس العرق أو الجنس أو الجنسية أو وضع الهجرة غير مقبول، وأشعر بالأسف إزاء أي أعمال من هذا النوع، وأدعو الدول إلى التحقيق في هذه القضية ومعالجتها على الفور”.

وأشار البيان إلى أن “الرجال والنساء والأطفال من عشرات الجنسيات، ومن بينهم العمال المهاجرون والطلاب الذين يعيشون في أوكرانيا، يواجهون تحديات كبيرة أثناء محاولتهم مغادرة المناطق المتضررة من النزاع وعبور الحدود إلى البلدان المجاورة وطلب المساعدة المنقذة للحياة، ونحن نتلقى تقارير عن التمييز الذي أدى إلى زيادة المخاطر والمعاناة”.

___

تركيا تهاجم معاقل PKK في كردستان العراق

arabicedit

بريطانيا – استئناف وصول زوارق المهاجرين عبر بحر المانش مجدداً

arabicedit

ندوة للكاتب لطيف شيخ عمر بمناسبة ذكرى حلبجة والأنفال

arabicedit
KDC

مجانى
عرض