حكومة كردستان ترد على إيران وتدعوا لتحقيق دولي

أعلنت حكومة اقليم كردستان العراق في بيان لها اليوم الأحد، أن الموقع الذي تم استهدافه خلال هجوم أربيل ليلة السبت كان مدنيا، داعيا في الوقت نفسه المجتمع الدولي الى فتح تحقيق.

واعتبرت الحكومة في بيانها بأن العملية “هجوم جبان بذريعة ضرب قاعدة إسرائيلية بالقرب من القنصلية الأمريكية في أربيل، إلا أن الموقع المستهدف كان موقعاً مدنياً، وإن هذا التبرير يهدف لإخفاء دوافع هذه الجريمة الشنيعة، وإن مزاعم مقترفي الهجوم أبعد ما تكون عن الحقيقة”.

وأضاف “لقد كررت إيران هذه الهجمات مرات عديدة، وإن صمت المجتمع الدولي إزاء هذه الهجمات الجبانة سيمهد الطريق لمواصلتها”.

وتابع البيان “وعلى أساس ذلك ندعو الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية والحكومة الاتحادية والبرلمان العراقي والحكومة الإيرانية إلى التحقيق العاجل في هذه الهجمات التي لا تستند إلى أساس صحيح، والقيام بزيارة المواقع المستهدفة والكشف عن الحقائق إلى الرأي العام، واتخاذ موقف حازم وقوي من هذه الهجمات”.

جدير بالذكر أن الحرس الثوري الإيراني تبنى اليوم رسمياً عملية اطلاق 12 صاروخ باليستي باتجاه القنصلية الأميركية في أربيل وزعمت أنها استهدفت مقراً تابعاً لإسرائيل، في حين رد محافظ أربيل أوميد خوشناو في مؤتمر صحفي اليوم بأنه كل المقرات والبعثات الأجنبية الموجودة في إقليم كردستان علنية ولا يوجد أي شئ مكتب أو تمثيل لإسرائيل في اقليم كردستان.

___

تهنئة بمناسبة عيد القيامة

arabicedit

رئاسات إقليم كردستان تهنئ ماكرون بفوزه

arabicedit

مركز ألمانيا يزور تجمع كومكار

arabicedit
KDC

مجانى
عرض