إحصائية بالانتهاكات في عفرين منذ 2018 وحتی الآن

تمر اليوم الذكرى السنوية الرابعة على سيطرة الجيش التركي والفصائل السورية المسلحة التابعة له بتاريخ (18 آذار 2018 على مدينة عفرين بروجآفا.

على مدى 4 سنوات مارست فصائل المعارضة السورية التابعة لتركيا سلسلة من الانتهاكات في مدينة عفرين (القتل والخطف والاستيلاء على أملاك المواطنين، والتغيير الديمغرافي).

وعلى الرغم من التنديد ضد الاستيلاء التركي على المدينة من قبل الأمم المتحدة والمنظمات المعنية، لا تزال عفرين تعاني من الانتهاكات المستمرة.

يقول الباحث والمحلل السياسي، زكريا الحصري، لشبكة رووداو: “بمناسبة الذكرى الرابعة لاحتلال عفرين من قبل تركيا والجماعات الموالية للمعارضة السورية، يجب أن نعلم أن خطة احتلال عفرين تم التوصل  إليها في آستانا بين روسيا وتركيا وإيران، وبموافقة النظام السوري”، مضيفاً أن “أعمال القتل والنهب والسرقة مستمرة إلى الآن”.

حجم الأضرار الذي نجم عن القصف التركي وممارسات الفصائل المسلحة على مدى 4 سنوات هي كالتالي:

-مقتل ما يقارب 700 مدني

-اختطاف 7400 شخص وإلى الآن مصير نصفهم مجهول

-تدمير 68 مدرسة 

-تدمير 28 موقعاً أثرياً

-تدمير 15 مزاراً دينياً بالإضافة إلى عدد من المقابر

-قطع مليون و300 ألف شجرة مثمرة وغير مثمرة

وتسيطر الفصائل السورية المسلحة التابعة لتركيا على منطقة عفرين منذ تاريخ 18/3/2018، بعد أن خاضت معارك عنيفة مدعومةً بالجيش والطيران التركيين ضد وحدات حماية الشعب الكوردية استمرت 58 يوماً.

وبعد سيطرة القوات التركية والفصائل السورية المسلحة التابعة لها على منطقة عفرين يوم الأحد 18/3/2018، بدأ مسلحو تلك الفصائل بنهب وسلب وسرقة كل شيء، فضلاً عن الاعتقالات التعسفية وعمليات التعذيب واضطهاد وخطف المواطنين واقتحام بيوتهم وانتهاك حرماتها دون أي رادع.

___

ألمانيا- مشاركة في تظاهرة تضامنية مع كردستان إيران في ميونيخ

arabicedit

هولندا- اعتصام للتضامن مع كردستان إيران

arabicedit

فلسفة الصراع في عالم المتناقضات

nusar1
KDC

مجانى
عرض