اليابان – اجتماع بين وفد الجالية الكردستانية ومسؤول في وزارة الخارجية

استقبل مسؤول قسم الشرق الأوسط وإفريقيا في وزارة الخارجية اليابانية (كاتو هيرو ميجي) في مبنى الوزارة بالعاصمة طوكيو وفداً من مركز الجالية الكردستانية في اليابان وتباحثا العديد من القضايا والمشاريع التي تخص اليابان وكردستان.

وضم وفد مركز الجالية الكردستانية كلاً من رئيس المركز عبدالباقي فارس ونائبه وقاص جولاق ورئيسة لجنة المرأة نورا خلو.

وتحدث الجانبان حول الوضع الكردي بشكل عام في كافة أجزاء كردستان، والعلاقات الكردستانية اليابانية بشكل خاص، وفي هذا الصدد أعلن المسؤول في الخارجية اليابانية استعداده للمشاركة بوفد رسمي في المؤتمر الدولي الخاص بتعريف مجازر حلبجة والأنفال على أنها عمليات تطهير عرقي وإبادة بشرية، المزمع عقده في إقليم كردستان في الفترة القادمة.

وتحدث الطرفان أن مجازر حلبجة والأنفال وغيرها من عمليات التطهير العرقي التي ارتكبت بحق الشعب الكردستاني لها أوجه تشابه في الكارثة التي حدثت في هيروشيما وناغازاكي.

من جهة أخرى أعلن المسؤول في الخارجية اليابانية أنه سيكون ضمن وفد برئاسة نائب وزير الخارجية الياباني للمشاركة في المؤتمر الدولي الخاص بدعم الشعب السوري الذي سيعقد في العاشر من أيار القادم.

ودعى وفد مركز الجالية الكردستانية المسؤول الياباني إلى تكثيف العلاقات والتواصل بين الطرفين، وأبدى أعضاء الوفد استعدادهم في لعب دور الوساطة والتعارف بين جهات يابانية وكردستانية فيما يخدم مصلحة الشعبين.

من جهة أخرى قام الوفد بشرح الوضع الحالي في كردستان سوريا والواجب الدولي المترتب على حماية المنطقة من الإرهاب ومن تدخلات دول الجوار، كما قدم الوفد شرحاً توضيحياً حول التطورات الاقتصادية في إقليم كردستان العراق والذي يفسح المجال أمام الإستثمارات الأجنبية ومنها اليابان.

___

ألمانيا- تأسيس مركز الجالية الكردستانية في برلين

arabicedit

بريطانيا- إيقاف نقل لاجئين إلى رواندا بعد تدخل المحكمة الأوروبية

arabicedit

ندوة لرئيس قائمة المعارضة في بلدية كنزكتن وتشيلسي البريطانية

arabicedit
KDC

مجانى
عرض