بريطانيا – الحكومة تسحب سياسة رد اللاجئين إلى فرنسا

أكد محامو الحكومة البريطانية أنها تخلت عن خطة وزارة الداخلية لإجبار القوارب الصغيرة على العودة إلى فرنسا. سحبت الحكومة رسميًا سياسة بريتي باتيل الخاصة برد اللاجئين قبل أيام من موعد سماع المراجعة القضائية للخطة في المحكمة العليا.

وأقر القسم القانوني بالحكومة في رسالة يوم الأحد بالتخلي عن خطة إجبار الأشخاص في القوارب على العودة إلى فرنسا بعد إعلان بوريس جونسون أن البحرية الملكية ستتولى العمليات في القناة.

وجاء في الرسالة أن مسؤولي باتيل تلقوا إخطارًا الأسبوع الماضي بأن وزارة الدفاع (المسؤولة الآن عن استقبال اللاجئين في القناة الإنجليزية) لم تحصل على إذن لاستخدام هذه الخطة.

وأفادت الدائرة القانونية في رسالتها بأن السياسة والإجراءات قد تم سحبها. وجاء في الرسالة أن تطورًا مهمًا يعني أن الخطة لن تستمر بعد الآن.

جاء هذا التطور من إعلان رئيس الوزراء يوم الخميس 14 أبريل/ نيسان 2022 أن وزراة الدفاع تتولى التوجيه فيما يتعلق بعمليات عبور القوارب الصغيرة القناة، ولم يكن لدى القائد المشترك بوزارة الدفاع الإذن باستخدام تكتيكات الإعادة.

وقررت وزارة الداخلية سحب السياسة والإجراءات التي هي موضوع التقاضي الجاري. وأشارت إلى أنه إذا تقرر استخدام تكتيكات الإعادة إلى فرنسا في المستقبل، فلن يحدث ذلك إلا بعد دراسة كاملة لجميع الأمور المتعلقة.

ukinarabic

___

هزة أرضية بمنطقة كلار في إقليم كردستان

arabicedit

اجتماع للنساء العاملات ضمن نطاق مركز دوسلدورف للجالية الكردستانية

arabicedit

رئيس إقليم كوردستان يستقبل السفير الألماني بالعراق

arabicedit
KDC

مجانى
عرض