السوید- رفض لجوء فتاة سورية في المطار وترحيلها إلى تركيا

رفضت الشرطة السلطات السويدية طلب لجوء لفتاة سورية بعد وصولها للمطار قادمة من تركيا، لا بل وقامت الشرطة بترحيلها إلى تركيا مجدداً.

وبحسب منصة “أكتر المختصة بأخبار السويد، عن المحامي محمد عنيزان اليوم الإثنين أن “شرطة مدينة (يوتوبوري) رفضت

طلب اللجوء الذي تقدمت به الفتاة لمى خلوف (21 عاماً) المنحدرة من مدينة حلب، رغم تكرار طلبها داخل حرم المطار بعدما وصلت إلى الأراضي السويدية، لترحَّل بعدها إلى مدينة إسطنبول قسراً”.

وقال العنيزان إن “القانون يكفل الحق لمن يطأ الأراضي السويدية بتقديم طلب اللجوء بغض النظر عن الطريقة التي وصل بها، ويمنح طالب اللجوء الحق بدراسة قضيته والبت فيها قبل ترحيله”.

وأضاف أن “هذه الفقرات شُرحت بالكامل لشرطة الحدود في مطار (يوتوبوري) الذين رفضوا التجاوب مع هذا الموضوع”، مبيناً أنه “تقدم ببلاغ للنائب العام ضد شرطة الحدود في المطار حول هذه المخالفة القانونية التي يندر حدوثها في بلد مثل السويد”.

يذكر أنه وبحسب صفحات ومواقع سورية، فإن سلطات مطار إسطنبول من جهتها أيضاً لم تقم بإعادة استقبال الفتاة التي بقيت عالقة في منطقة الترانزيت حتى كتابة الخبر، والسبب على الأرجع ربما لأنها خرجت بعد تسوية أمورها على أساس الخروج بلا عودة أو لأسباب وإجراءات مشابهة من التي يضطر السوريون إلى القيام وتسويتها كي يتمكنوا من الخروج.

___

عودة مهرجان آذار ونوروز إلى أربيل

arabicedit

تربسبيية – إصابة الشاعر فرهاد مردي بطائرة مسيرة

arabicedit

النرويج – السفير العراقي يستقبل وفد مركز الجالية الكردستانية

arabicedit
KDC

مجانى
عرض