مُؤسَّسةُ البارزاني الخيريَّةُ إنسانيَّةٌ بِلا حُدودٍ

أمـل حـسـن

مؤسسة البارزاني الخيرية منظمة غير حكومية ، غير سياسية ، غير ربحية ، إنما هي منظمة خيرية تُعنى بالشؤون الإنسانية ، من خلال تلبية احتياجات المشردين و المتضررين أينما وُجِدوا .
تأسست مؤسسة البارزاني الخيرية عام ٢٠٠٥م في هولير عاصمة إقليم كردستان ، و قد سعتْ منذ تأسيسها الى العمل الدؤوب في سبيل إنجاز أكبر الأعمال الخيرية داخل كردستان و العراق و خارجهما ، فقد تولت تقديم الدعم و المساعدات الإنسانية للمنكوبين و المتضررين من الحروب في هولير و سنجار و دهوك و مناطق أخرى في الإقليم و العراق عموماً ، كما أنها وسعتْ فيما بعد أعمالها لتشمل الدول المجاورة مثل تركيا و سورية و اليمن و السعودية و السودان ، بل قطعت أشواطاً باهرة في العمل عندما وصلت بمساعداتها إلى أستراليا و بنغلاديش و صربيا و غيرها .
و قد طرحتِ المؤسسة منذ البدء شعارها المتمثل في قول الزعيم الكردي الراحل مصطفى البارزاني : فخرٌ للإنسان أن يكونَ في خدمةِ شعبهِ .
و يترأس المؤسسة السيد مسرور البارزاني ، و مُديرها العام القدير ” مُوسى أحمد ” و مقرها مدينة أربيل ، و قد قامت المؤسسة بقطع أشواطٍ عظمية في مجال العمل الإنساني في السنوات الأخيرة ، و استهدفت دعمَ فئات اللاجئين و المشردين و الأيتام و ذوي الاحتياجات الخاصة ، دون التمييز بين انتماءتهم .
و بعد كارثة الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا و امتد إلى الشمال السوري ، سارعتِ المؤسسة إلى إغاثة متضرري الزلزال في تركيا ، و منطقة عفرين الكردية السورية ، فقد أدخلت مئات الشاحنات من المواد الإغاثية إلى عفرين و نواحيها الستة و قراها التي تفوق الـ (٣٦٠) قرية ، فضربت بذلك مثلاً في العمل الخيري الإنساني ، فقد أمدَّت الكرد المتبقين في عفرين و المهجرين السوريين العرب بالمواد الغذائية و الملبوسات و المال و غيرها من المساعدات ، كما قامت بافتتاح مخبز آلي ضخم في مدينة عفرين لتزويد الأهالي بمادة الخبر مجاناً .
عندما تقوم المؤسسة بعملها ، فإنها لا تفرق بين الكرد و العرب ، و تقوم بتوزيع موادها الإغاثية بشكل عادل .
و تتخذ المؤسسة رمز BCF لها ، و بات لها مكتب رسمي في عفرين ، و تسعى إلى افتتاح مكاتب أخرى لها في نواحي عفرين و مناطق أخرى ، بُغية توسيع إطار عملها ، و الوصول إلى أكبر عدد من المحتاجين .
و لا يُخفى على أحد فرحة الجماهير الكردية في عفرين و قراها ، عند وصول طواقم المؤسسة إليها ، و هم يرفعون العلم الكردي ، و يهتفون باسم كردستان و آل البارزاني الخيِّرين .
مؤسسة البارزاني الخيرية مشروع إنساني طموح لعمل الخير و خدمة الإنسان أينما كان .
تحية تقدير لكل مَنْ له يد في تأسيس مؤسسة البارزاني الخيرية و دعمها مادياً و لوجستياً .
تحية إكبار لحكومة إقليم كردستان التي تبذل جهوداً مباركة في سبيل إنجاح مشروع مؤسسة البارزاني الخيرية و توسيع عملها .

___

الكورد في سوريا أمام أصعب التحديات

KDC

النمسا- مركزنا سيقيم مراسيم تعزية للفقيد علي قاضي

arabicedit

اجتماع للنساء العاملات ضمن نطاق مركز دوسلدورف للجالية الكردستانية

arabicedit
KDC

مجانى
عرض